رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف خدعت إيران شعبها بشأن رحلات الصين؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تقرير لراديو "فاردا" المتخصص في الشأن الإيراني، أن الحرس الثوري الإيراني المصنف لدى الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية، ساهم في انتشار فيروس كورونا في البلاد بجانب شركة الطيران "ماهان إير".
الحرس الثوري الإيراني وقال مسؤولون أنه يعتقد أن شركة الطيران ليست سوى مجرد واجهة للحرس الثوري الذي ساهم بسياسته في جعل إيران بؤرة المرض في منطقة الشرق الأوسط.
ووفقاً لـ"سكاي نيوز"، رصد التقرير 55 رحلة بين إيران ومدن صينية مثل بكين وشنغهاي، وأخرى إلى مدينة غوانغجو بكوريا الجنوبية، التي يتفشى فيها الفيروس أيضا، بين 4 و23 فبراير الماضي، مشيرا إلى أن الرحلات لا تزال مستمرة.
رحلات إلى الصين وأوضح النائب في البرلمان الإيراني بهرام بارساي، أنه لم يكن بوسع الشركة الاستمرار في رحلاتها الجوية إلى الصين من دون إذن سلطة تفوق سلطة الرئيس حسن روحاني.
وذكر موقع "Rouydad 24" الإخباري الإيراني، أن بعض الطائرات الإيرانية العائدة من الصين هبطت في منطقة كرمان جنوبي إيران، وعسولية المطلة على الخليج العربي، مشيرا إلى احتمال أنها تنقل قطع غيار لصالح مصانع ومنشآت تابعة للحرس هناك.
وأصبحت إيران بؤرة فيروس "كورونا" الرئيسية في الشرق الأوسط، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية بفارق شائع جدا عن بقية الدول المحيطة، بواقع أكثر من 10 آلاف إصابة وما يزيد على 500 وفاة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up